29 أبريل 2024 02:52 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بتراجع إنتاج السكر الهندي إلى 33 مليون طن

أسواق للمعلومات

توقع مزارعون وتجار، تراجع إنتاج السكر في الهند، حيث ينضج محصول قصب السكر مبكرًا، ويفقد وزنه بسبب الظروف الجوية في مناطق الزراعة الرئيسية، وفقًا لرويترز.

وقد يؤدي انخفاض إنتاج السكر في ثاني أكبر مُصدر في العالم، إلى عدم السماح بزيادة الصادرات، وزيادة الأسعار العالمية، ومساعدة البرازيل وتايلاند على زيادة شحناتهما.

وكانت تشير التوقعات إلى أن الهند ستنتج 34 إلى 34.3 مليون طن من السكر في العام التسويقي 2023/2022 المنتهي في 30 سبتمبر، انخفاضًا من 35.8 مليون طن في الموسم الماضي، وفقًا للهيئات التجارية الشهر الماضي.

من جانبها، قالت ماورو فيرجينو رئيس إدارة معلومات التجارة في شركة «ألفيان»، أن تقديرها الحالي هو 33.5 مليون طن، ولن نستبعد مخاطر هبوط إلى أقل من 33 مليون طن، وهو ما سيكون مقلقا للغاية لإمدادات السكر العالمية.

سمحت الهند لمصانع السكر بتصدير6.1 ملايين طن فقط في الموسم الحالي، انخفاضًا من 11 مليون طن تم تصديرها في الموسم السابق، وتصدر البلاد السكر بشكل أساسي إلى إندونيسيا وبنغلاديش وماليزيا والسودان والصومال والإمارات العربية المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
راجع إنتاج السكر في الهند السكر الهند البرازيل أسعار السكر صادرات الهند من السكر صادرات البرازيل من السكر الإمارات العربية المتحدة والهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات