10 مايو 2024 12:05 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تكاليف إنشاء محطة نووية بريطانية تقفز إلى 32.7 مليار إسترليني

الطاقة النووية
الطاقة النووية

حذرت شركة الطاقة الفرنسية "إي دي إف" من أن تكلفة مشروع «Hinkley Point C»، -أول محطة نووية بريطانية منذ أكثر من عقدين-، قد تصل إلى 32.7 مليار جنيه إسترليني، بناءً على مؤشرات التضخم، وذلك مقابل تقديرات مايو 2022 التي كانت تتراوح بين 31 و32 مليار يورو.

وتخطط بريطانيا لبناء محطات نووية جديدة لتعزيز أمن الطاقة لديها، وللمساعدة في تحقيق هدف صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050، وفقًا لرويترز.

وتقوم شركة الكهرباء الفرنسية EDF، ببناء المشروع النووي، بالتعاون مع مجموعة الصين العامة للطاقة النووية (CGN)، التي تمتلك حصة قدرها 33.5% في المشروع.

وبموجب الاتفاقية، فإن التكاليف المرتفعة تعني أن الشركة الفرنسية يمكنها أن تطلب من نظيرتها الصينية ضخ المزيد من رأس المال في المشروع، لكن الشركة الفرنسية ذكرت أن هناك احتمالًا ألا تمول شريكتها المشروع بعد أن يصل إلى سقف رأس المال الملتزم به، مما يعني أنه سيتعين عليها التدخل لتحمل التكاليف الإضافية.

لا تزل شركة EDF، تستهدف تاريخ بدء التشغيل في يونيو عام 2027، لكنها حذرت من وجود خطر تأجيل إضافي لمدة 15 شهرًا أخرى، إذا أدت عمليات الإغلاق التي فرضتها الحكومة أو الحرب في أوكرانيا إلى تعطيل سلاسل التوريد.

جدير بالذكر، أن المشروع تأخر بالفعل لمدة عشر سنوات، حيث قالت EDF في البداية، إنها ستعمل على تزويد المنازل البريطانية بالطاقة في عام 2017.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة النووية إنتاج بريطانيا من الطاقة النووية اقتصاد بريطانيا أزمة الطاقة أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات