28 أبريل 2024 06:54 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
بنوك

«المركزي الألماني» يُعلن عن انكماش اقتصادي طفيف مع بداية 2023

البنك المركزي الألماني
البنك المركزي الألماني

أعلن البنك الاتحادي الألماني "بوندسبنك"، توقعاته بانكماش طفيف بالاقتصاد الألماني، مع بداية 2023، خاصة أن الشركات والمواطنين بدأوا العام الجديد بحالة اقتصادية ضعيفة.

وأفاد المركزي الألماني ـ في تقريره الشهري، أنه رغم تراجع أزمة الطاقة وضغوط التصنيع، فإن الطلب العالمي الأكثر هدوءًا يكبح الصادرات ويضغط التضخم على الاستهلاك، تزامناً مع هدوء الزخم في قطاع البناء ـ رغم ذلك، ربما يتحسن أداء الاقتصاد قليلاً، مقارنةً بتوقعات سابقة في ديسمبر الماضي، بانكماش نسبته 0.5% خلال العام الجاري، وتراجع الإنتاج بالفعل 0.2% في الربع الأخير من العام الماضي.

وتابع، أنه ربما تتحسن الأمور ببطء على مدار العام، بعد أن يدفع تراجع آخر خلال الأشهر الـ3 الأولى من 2023 الدولة باتجاه الركود الاقتصادي، ولفت إلى أنه لا يوجد تحسن ملحوظ في الأفق.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه التوقعات تعتبر الأكثر تشاؤماً من نظيرتها الصادرة عن المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي، التي تنبأت أن ألمانيا ستحقق نمواً يبلغ 0.2% في 2023.

وتحسنت الثقة في أكبر اقتصادات أوروبا بعدما وصلت لمستويات تاريخية منخفضة في الأشهر الأخيرة، بفضل شتاء أكثر دفئاً من المعتاد وامتلاء منشآت تخزين الغاز عن آخرها، لكن مشكلة التضخم لاتزال قائمة، إذ إن تأثير ارتفاع التكاليف يواصل الانتقال إلى المستهلكين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الألماني اقتصاد ألمانيا أزمة الطاقة صاردات ألمانيا الركود الاقتصادي ألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات