14 مايو 2024 15:37 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الدولة للإنتاج الحربي يتفقد جناح أوزباكستان بمعرض «IDEX 2023» بأبوظبي

جانب من معرض الدفاع الدولي السادس عشر
جانب من معرض الدفاع الدولي السادس عشر

حرص المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، على زيارة جناح جمهورية أوزباكستان بمعرض الدفاع الدولي السادس عشر "IDEX 2023"، والمقام بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالفترة من 20 إلى 24 فبراير 2023 بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض.

ويقام معرض الدفاع الدولي السادس عشر "IDEX 2023" تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة أبو ظبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وأشار وزي الدولة للإنتاج الحربي، خلال تفقد جناح أوزباكستان، أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الأوزبكية في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية، إلى جانب بحث فرص التعاون المشترك بين الجانبين المصري والأوزباكستاني.

وأكد، على العلاقات التاريخيه الراسخة بين البلدين والتطلع لتطوير التعاون الثنائي مع أوزباكستان في مختلف المجالات، خاصة أن مصر تعتبر من أهم الدول الرائدة في العالمين العربي والإسلامي وتحتل مكانة مرموقة على المستويين الدولي والإقليمي.

اقرأ أيضاً

وتابع الوزير خلال الجولة، شرح مفصل من ممثلي الشركات الأوزباكستانية، حول مواصفات المنتجات المختلفة بالمعرض، واستعرض بدوره أبرز المنتجات العسكرية المصرية من أسلحة ومعدات وذخائر، والتي تشارك بها الشركات التابعة للوزارة بالمعرض، إلى جانب مناقشة المجالات المختلفة التي من المقترح أن يتم التعاون المشترك بشأنها خلال الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معرض الدفاع الدولي السادس عشر IDEX 2023 المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات