28 أبريل 2024 15:20 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تراجع الصادرات الألمانية إلى الصين رغم رفع الإغلاق

الصين وألمانيا
الصين وألمانيا

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني، اليوم الثلاثاء، أن آمال المصدرين الألمان في انتعاش التجارة مع الصين بعد أن رفعت بكين سياسة "صفر COVID" الصارمة في ديسمبر لم تتحقق في بداية العام.

وانخفضت الصادرات إلى الصين بنسبة 7.1% في يناير مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، لتصل إلى 7.4 مليار يورو 7.90 مليار دولار ـ وفقَا لرويترز.

وعلى صعيد آخر، نمت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 20.8% لتصل إلى 12 مليار يورو، مع احتفاظ أكبر اقتصاد في العالم بمكانته كأكبر عميل للسلع المصنعة في ألمانيا.

كان المصدرون الألمان يأملون في بداية أقوى في عام 2023 مع الشريك التجاري الأكثر أهمية للبلاد، بعد ثلاث سنوات من القيود الصارمة ضد الوباء في الصين والتي أغلقت خلالها المصانع والمواني في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وبينما تم تداول بضائع بقيمة 298 مليار يورو بين البلدين العام الماضي، زادت صادرات البضائع الألمانية إلى الصين بنسبة 3.1% فقط، لتصل إلى حوالي 107 مليار يورو.

من ناحية أخرى، استوردت ألمانيا بضائع بقيمة 191 مليار يورو من الصين، بزيادة قدرها الثلث عما كانت عليه في عام 2021، بشكل عام، كان لدى ألمانيا عجز تجاري مع الصين بنحو 84 مليار يورو في عام 2022، وهو وضع وصفه وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر بأنه "تطور خطير".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين وألمانيا الصادرات الألمانية ألمانيا و الولايات المتحدة اقتصاد ألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات