28 أبريل 2024 18:57 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاصم الجزار يكشف نسب تنفيذ المشروعات الجارية بـ«أكتوبر الجديدة»

وزير الإسكان والمرافق-المجتمعات العمرانية-الدكتور عاصم الجزار
وزير الإسكان والمرافق-المجتمعات العمرانية-الدكتور عاصم الجزار

اطلع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، على الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة، من شهر أغسطس 2022 حتى يناير 2023، وتضم وحدات المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، ومشروعات المرافق والكهرباء، والطرق، مؤكدًا على مواصلة الجهود المبذولة للانتهاء من المشروعات وتسليمها للحاجزين.

ومن جانبه، أشار رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، المهندس محمد عبدالمقصود، إلى أنه تم وجارٍ العمل بمنطقة غرب المطار بأكتوبر الجديدة، بنسبة تنفيذ أكثر من 35 ألف وحدة سكنية جديدة، بمشروعات "سكن كل المصريين" لمحدودي الدخل، وتم تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية بها، وجارٍ تسليمها للمستفيدين.

وتابع، أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات خدمية أيضا، وشملت تنفيذ مدرسة التعليم الأساسي والوحدة الصحية والحضانة، والسوق التجارية، وجارٍ تنفيذ 26 مبنى خدميا منها؛ مركز شباب ونادٍ اجتماعي، إلى جانب تنفيذ أطول مسار دراجات بطول 5000 متر بالمدينة.

وأشار إلى موقع منطقة غرب المطار المميز، حيث يتوسط المسافة ما بين المنطقة الصناعية ومنطقة زهراء أكتوبر الجديدة ومجاورة لمنطقة أراضي الإسكان المميز، بمساحة أكثر من 3000 فدان، كاشفا، أنه جارٍ تنفيذ مشروعات سكنية بالمدينة بقيمة تعادل ٨ مليارات جنيه، إلى جانب مشروعات البنية التحتية بقيمة 9 مليارات جنيه.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان والمرافق المجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار مدينة أكتوبر الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات