5 مايو 2024 01:51 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الليثيوم في الصين تتراجع بنسبة 29%

الليثيوم
الليثيوم

انخفضت أسعار الليثيوم في الصين بنسبة 29% عن أعلى مستوياتها في نوفمبر الماضي، مع تراجع الطلب على السيارات الكهربائية في أكبر سوق للمركبات في العالم.

وتراجع مكوّن البطاريات الرئيسي، الذي تجاوزت قيمته 86 ألف دولار للطن خلال عام 2022، ليسجل الآن حوالي 61,795 دولارًا، وفقًا لتقارير فاينانشيال تايمز، نقلًا عن بيانات من وكالة التسعير"Fastmarkets".

وقد يعني هذا نهاية مسيرة الارتفاع الكبير في الأسعار خلال العامين الماضيين، ولكن لا يزل "الذهب الأبيض" للطاقة النظيفة يساوي ثمانية أضعاف ما كان عليه قبل عامين.

في الوقت الحالي، يبدو أن المنتجين يتأقلمون مع الطلب المتغير، حيث وافقت شركة CATL الصينية، وهي أكبر منتج للبطاريات في العالم، على بيع البطاريات إلى شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية بأسعار منخفضة.

جدير بالذكر، أن جمعية صناعة المعادن غير الحديدية الصينية، توقعت أن تبدأ أسعار معادن البطاريات في الانخفاض خلال النصف الثاني من العام الجاري بسبب زيادة العرض، وفقا لوكالة «بلومبرج».

وأعلنت وزارة الطاقة الأمريكية، في وقت سابق، أنها ستقرض شركة "أيونير" ما يصل إلى 700 مليون دولار لبناء مشروعها لتعدين الليثيوم "ريوليت ريدج" في نيفادا، وهي خطوة كبيرة لتطوير سلسلة توريد محلية للسيارات الكهربائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الليثيوم الليثيوم إنتاج الليثيوم في الصين صادرات الصين من الليثيوم وزارة الطاقة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات