5 مايو 2024 13:19 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بانخفاض أسعار معادن البطاريات في النصف الثاني من 2023

معادن غير حديدية
معادن غير حديدية

توقعت جمعية صناعة المعادن غير الحديدية الصينية، أن تبدأ أسعار معادن البطاريات في الانخفاض خلال النصف الثاني من العام الجاري؛ بسبب زيادة العرض، وفقا لوكالة «بلومبرج».

وذكرت الجمعية الصينية في تقريرها، أن النيكل، هو أحد المعادن التي قد تباع بسعر أقل في نفس الفترة؛ بسبب زيادة العرض من إندونيسيا.

كما أشارت الوكالة - في وقت سابق من هذا الشهر- إلى أن أسعار الكوبالت، انخفضت بأكثر من 50% منذ مايو 2022؛ بسبب انخفاض الطلب من قطاع الإلكترونيات الصيني.

وتتعرض أسعار كربونات الليثيوم والكوبالت لضغوط»، حسبما أفاد أحدث تقرير لـ بنك جولدن مان ساكس متعلق بـ معادن البطاريات؛ حيث ذكر محللو البنك الاستثماري، أنهم «متشائمون» بشأن هذه المعادن الأساسية مثل النحاس.

في حين تراجعت أسعار الليثيوم بشكل كبير، إلا أنها لا تزال باهظة الثمن؛ مما يحد من قدرة مصنعي المركبات الكهربائية على جعل سياراتهم ميسورة التكلفة، من أجل جذب المزيد من المستهلكين.

ومنذ بداية عام 2021؛ ارتفعت أسعار الليثيوم 10 أضعاف، إلى 80,000 دولار للطن، مع خطر النقص الذي يلعب دورا مهما في خلق الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طاقة ومعادن صناعة المعادن غير الحديدية الصينية معادن البطاريات الكوبالت قطاع الإلكترونيات الصيني كربونات الليثيوم النيكل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات