19 أبريل 2024 14:36 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

الأول من نوعه.. أمريكا تُقرض 700 مليون دولار لمنجم الليثيوم في نيفادا

منجم ليثيوم
منجم ليثيوم

قالت وزارة الطاقة الأمريكية، إنها ستقرض شركة "أيونير" ما يصل إلى 700 مليون دولار لبناء مشروعها لتعدين الليثيوم "ريوليت ريدج" في نيفادا، وهي خطوة كبيرة إلى الأمام في خطة الرئيس جو بايدن لتطوير سلسلة توريد محلية للسيارات الكهربائية.

وقالت وزارة الطاقة، إن المنجم سينتج ما يكفي من الليثيوم لبناء 370 ألف سيارة كهربائية كل عام وخفض الاستهلاك السنوي للبنزين بنحو 145 مليون جالون.

سيتم استخدام الأموال لبناء منشأة لمعالجة كربونات الليثيوم في موقع "ريوليت ريدج" بالقرب من عملية الليثيوم الحالية التي تديرها شركة "ألبيمارل كروب".

وسيكون القرض، الذي وافقت عليه وزيرة الطاقة جينيفر جرانهولم، الأول من قبل واشنطن لمشروع تعدين أمريكي لليثيوم، وهو عنصر رئيسي يستخدم في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

إنه يعكس قلق الحكومة المتزايد من أن الطلب على المعدن الأبيض، الليثيوم، يمكن أن يفوق العرض دون مزيد من الاستثمار، مما يؤخر جهود مكافحة تغير المناخ.


وقال جيمس كالاواي الرئيس التنفيذي للشركة لرويترز "الحكومة ترسل إشارة قوية مفادها، أن الوقت قد حان للسماح لنا ببناء هذا المنجم." "لدينا الآن رأس المال لبناء منشأة مهمة للغاية لتزويد الولايات المتحدة بالليثيوم."

كان القرض قيد المراجعة لأكثر من عامين من قبل مكتب برنامج التصنيع التكنولوجي للمركبات (ATVM) التابع للإدارة وهو مشروط بالسماح وعوامل أخرى.



وصف جيجار شاه، رئيس مكتب برامج القروض بوزارة الطاقة، مشروع "ريوليت ريدج" بأنه خطوة إلى الأمام في خطط الولايات المتحدة لزيادة إنتاج الليثيوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الطاقة الأمريكية ريوليت ريدج نيفادا الليثيوم السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات