11 مايو 2024 20:22 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

”المصرية الكويتية” تضخ استثمارات في السوق المصري بقيمة 170 مليون دولار

الشركة القابضة المصرية الكويتية
الشركة القابضة المصرية الكويتية

أعلن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة المصرية الكويتية شريف الزيات، عن استثمار الشركة لمبلغ يصل إلى 170 مليون دولار في السوق المصري خلال هذا العام.

وأشار "الزيات"، بحسب تصريحات لـ"الشرق بلومبرج"، إلى حفر بئري غاز جديدين بمنطقة حقل امتياز شمال سيناء البحرية بقيمة 50 مليون دولار، إلى جانب 30 مليون دولار إضافية لمصنع إنتاج الخشب المضغوط (MDF) المقرر البدء في بتشغيله مطلع النصف الثاني من العام الجاري، ليبلغ إجمالي الاستثمارات الموجهة لهذا المصنع 120 مليون دولار.

وأوضح "الزيات"، أن الشركة تخطط لاستثمار 11 مليون دولار لإضافة 20 ميجاوات لطاقة توليد الكهرباء لديها؛ "إلى جانب 79 مليون دولار أخرى من أجل زيادة حصص الشركة في شركات شقيقة"، موضحًا أن ما يتراوح بين 60% إلى 70% من تلك الاستثمارات سيتم تمويلها ذاتيًا، والنسبة الباقية قد تكون من خلال تمويل مصرفي.

وفي سياق متواصل، حققت الشركة مبيعات قياسية في 2022، تجاوزت 1.1 مليار دولار بنمو سنوي ناهز 30%، وذلك بدعم من قطاعات الأسمدة النيتروجينية والبتروكيماويات، مما نتج عنه قفزة في صافي الربح بأكثر من 41% ليسجل 241 مليون دولار، صعودًا من 170 مليون دولار خلال عام 2021.

وذكر "الزيات"، أن الشركة تعمل في مصر منذ نحو ربع قرن، حيث وصلت استثماراتها التراكمية إلى ملياري دولار، كما يتم تداول أسهمها في بورصتي مصر والكويت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة القابضة المصرية الكويتية خشب بئر غاز سيناء كهرباء استثمارات دولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات