29 أبريل 2024 12:39 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

في ذكرى غزو أوكرانيا.. الولايات المتحدة ترفع الرسوم الجمركية على الألومنيوم الروسي

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، عن إجراءات جديدة ضد قطاع المعادن والتعدين في روسيا، والتي تشمل تدابير ستزيد بشكل كبير من تكلفة استيراد الألومنيوم الروسي.

وقال البيت الأبيض، في بيان له، بحسب ما ذكرت وكالة «بلومبرج»، إن هناك جولة جديدة من الإجراءات، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لغزو أوكرانيا، تتمثل في رفع الرسوم الجمركية على أكثر من 100 معدن ومنتجات كيماوية روسية، بقيمة 2.8 مليار دولار لروسيا، وستستهدف عقوبات مجموعة السبع؛ الصناعات الرئيسية التي تساعد في الحرب الروسية.

وأوضح البيان الصادر، أن الإجراءات ستزيد بشكل كبير من تكاليف الألومنيوم المصهور أو المصبوب في روسيا، لدخول السوق الأمريكية، حيث تجنبت الولايات المتحدة وأوروبا، المعادن الصناعية، مثل الألومنيوم إلى حد كبير، من ضمن العقوبات الكاسحة على روسيا؛ ردًا على غزو أوكرانيا.

وتمثل الإمدادات الروسية، حوالي 10% من واردات الولايات المتحدة، على الرغم من أن معظمها عبارة عن سلع ذات قيمة مضافة، وليست منتجات سائبة، حيث أن اتجاه المشترين الأمريكيين يتراوح بين قطاعي البناء والسيارات.

من جهته، يرى «إيوا مانثي» محلل استراتيجي للسلع في «ING Groep NV»، أنه سيكون هناك تأثير محدود على الأرجح على سوق الألومنيوم العالمي، وإذا سارت الولايات المتحدة في طريق العقوبات، فسيكون لذلك تأثير أشد على السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم الرسوم الجمركية سعر الألومنيوم اليوم الغزو الروسي مجموعة السبع سوق الألومنيوم العالمية المعادن الصناعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات