26 أبريل 2024 20:35 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع أسعار الذرة الأوكرانية بدعم الطلب الضعيف

الذرة
الذرة

أعلنت بورصة الحبوب الأوكرانية "GrainTrade"، أن الطلب على الذرة الأوكرانية لتسليمها إلى الموانئ، لا يزال ضعيفًا وسط غياب المساحة المتاحة في المحطات، بسبب التأخير في عمليات تفتيش السفن في موانئ أوديسا الكبرى، وعدم اليقين بشأن مستقبل "ممر الحبوب"، الذي ينتهي في 19 مارس.

وأشارت وكالة الأنباء "interfax"، نقلًا عن البورصة، إلى أن المصدرين الرئيسيين تراجعت مبيعاتهم من الذرة، لذلك انخفضت أسعار الشراء في موانئ البحر الأسود إلى 200 - 202 دولارًا، من 205 - 206 دولارات للطن خلال الأسبوع.

وأفادت البورصة، أن 6% من محصول الذرة الأوكراني لا يزال غير محصود، وأن جودته ستكون غير مرضية على الأرجح، حيث تواجه البلاد ظروف مناخية غير مواتية، والتي تعرقل استمرار المزارعين في إنهاء حصاد المحصول الزراعي.

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، في وقت سابق هذا الأسبوع، إن أوكرانيا كانت ولا تزال ضامنًا لتحقيق الأمن الغذائي العالمي، وستواصل تقديم مساهمتها الرئيسية فيه، مطالبًا المجتمع الدولي ببذل جهوده لإقناع روسيا بتمديد اتفاقية الحبوب، منعًا لتصاعد أسعار الغذاء، وبالتالي تفاقم أزمة الغذاء على المستوى العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة سعر الذرة اليوم أسعار الذرة اليوم سعر طن الذرة الغزو الروسي أزمة الغذاء العالمية الأمن الغذائي أسعار الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات