28 أبريل 2024 01:01 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا تقرر إنشاء صندوق تأمين بقيمة 500 مليون دولار

صادرات الحبوب
صادرات الحبوب

قال نائب رئيس الوزراء الأوكراني، أولكسندر كوبراكوف، إن أوكرانيا ستعرض تعويضًا عن الأضرار المحتملة للسفن المدنية التي تدخل موانئها، في الوقت الذي تحاول فيه كييف تعزيز الصادرات الحيوية لاقتصادها المتضرر من الحرب.

وكشف كوبراكوف، أن البرلمان الأوكراني وافق على قانون لإنشاء صندوق تأمين بقيمة 500 مليون دولار، حيث تعد أوكرانيا منتج ومصدر رئيسي للمنتجات الزراعية والمعادن والسلع الكيماوية، لكنها واجهت حصارًا على مواني البحر الأسود منذ الغزو الروسي، ولا يمكن شحن سوى البضائع الغذائية إلى الخارج.

وأضاف كوبراكوف، حسبما ذكرت رويترز، أن البلاد تعمل على استئناف التسليم، وتوسيع نطاق المنتجات، مطالبًا دول العالم المتحضر والشركات المهتمة للتعاون.

وأفادت حكومة أوكرانيا هذا الأسبوع، أنها ستطلب من تركيا والأمم المتحدة، بدء محادثات لتمديد اتفاق الحبوب في البحر الأسود الذي تم الاتفاق عليه العام الماضي، سعيا لتمديده لمدة عام على الأقل يشمل مواني "ميكولايف".

سمحت مبادرة حبوب البحر الأسود التي توسطت فيها الأمم المتحدة وتركيا في يوليو 2022، بتصدير الحبوب من ثلاثة مواني أوكرانية، ثم تم تمديد الاتفاقية في نوفمبر 2022، لتنتهي في 18 مارس 2023 ما لم يتم الاتفاق على تمديدها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية المنتجات الزراعية المنتجات الغذائية الغزو الروسي أسعار السلع الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات