18 مايو 2024 19:08 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهفد تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%ضبط 14 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم خلال حملات تموينيةالتخطيط: إيرادات قناة السويس بلغت 245,8 مليار جنيهالداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولات
أسواق عربية

«المواني السعودية» توقع اتفاقية بـ 267 مليون دولار لإنشاء منطقة لوجستية بجدة

المناطق اللوجيستية-أرشيفية
المناطق اللوجيستية-أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للمواني السعودية، في بيان لها اليوم الأحد، توقيع اتفاقية مع غرفة جدة لإنشاء منطقة لوجستية متكاملة في منطقة الخُمرة بمدينة جدة، بقيمة استثمارية تبلغ مليار ريال، أي ما يعادل 267 مليون دولار.

تُقام المنطقة الجديدة على مساحة 3 ملايين متر مربع في المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، بحسب البيان الرسمي لهيئة المواني السعودية على "تويتر".

كما أفاد البيان، بأن المنطقة ستوفر عددًا من الخدمات اللوجستية بما في ذلك المستودعات وساحات التخزين المتخصصة لتلبية احتياجات المستوردين والمُصدرين.

وتعمل المنطقة على زيادة الاستغلال الأمثل للأصول التابعة لـ«المواني»، إلى جانب توفير وظائف جديدة مباشرة وغير مباشرة تزيد على 10 آلاف وظيفة في القطاع اللوجيستي.

وتُحقق المنطقة بشكلٍ مباشر الأهداف الاستراتيجية للشركة باعتبارها حلقة الوصل الرئيسية في منظومة النقل والخدمات اللوجستية؛ تماشياً مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجيستي عالمي ومحور التقاء 3 قارات.

جدير بالذكر، أن التجارة السعودية الخارجية شهدت نموًا ملحوظًا خلال العام الماضي، وكانت الهيئة العامة للإحصاء، قد أعلنت، ارتفاع فائض الميزان التجاري للمملكة إلى 832.76 مليار ريال (222 مليار دولار) في عام 2022، بزيادة من 462.48 مليار ريال في العام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية اقتصاد السعودية صادرات السعودية الهيئة العامة للموانئ السعودية جدة الخدمات اللوجيستية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات