28 مارس 2024 14:25 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة المراعي السعودية لبحث زيادة استثماراتها

جانب من اجتماع رئيس الوزراء مع وفد شركة المراعي
جانب من اجتماع رئيس الوزراء مع وفد شركة المراعي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، وفد شركة المراعي السعودية لبحث المشروعات التي ترغب الشركة في تدشينها بمصر خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن زيادة استثماراتها.

وشارك في الاجتماع كل من؛ الأمير نايف بن سلطان رئيس مجلس إدارة شركة "المراعي"، أسامة نقلي السفير السعودي لدى مصر، مارك ويلي الرئيس التنفيذي لشركة بيتي التابعة لـ "المراعي"، عبد الله بدر الرئيس التنفيذي لشركة "المراعي"، والمهندس مصطفى إبراهيم الصيّاد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وأكد "مدبولي"، على اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربطها مع المملكة العربية السعودية، مثمنًا مساهمة شركة "المراعي" في قطاع الصناعات الغذائية المصري، حيث تغطي منتجات الشركة شريحة كبيرة من الطلب في السوق المصرية، مشيرًا إلى استعداده لدعم خطط توسع الشركة بعدما طلب مسئولوها عقد الاجتماع لبحث فرص الاستثمار في مصر.

من جانبه، وجه رئيس الشركة، خالص الشكر إلى رئيس الوزراء لاستضافته وفد الشركة بمقر المجلس، مؤكدًا على أن التواجد في مصر مهم للغاية، حيث إن لهذا البلد الشقيق أهمية خاصة لنا، ك ما نؤكد اليوم أن لشركة المراعي فرصًا كبيرة في السوق المصرية، باعتبارها بوابة القارة الأفريقية، مضيفًا: "لهذا نحن متحمسون للغاية لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر".

وأوضح رئيس الشركة، أنها تُعول كثيرًا على توسيع صادراتها من مصر إلى الدول المجاورة، موضحًا أن هذا يأتي ضمن خطط الشركة للعمل في مصر.

من جهته، أكد السفير السعودي لدى القاهرة، أن الاجتماع يعكس اهتمام البلدين لدعم ملف الاستثمار المشترك للقطاع الخاص في مصر، مشيرًا إلى أن الاجتماع لمناقشة مشروعات جديدة- لا تحديات-، كما أنها خطوة نحو تشجيع ضخ مزيدًا من الاستثمارات السعودية في مصر.

156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
cdc679bebbe2.jpg
d0096ec6c835.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصر السعودية السفير السعودي القاهرة استثمارات الزراعة ألبان صناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات