25 أبريل 2024 12:48 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

شركة المراعي تستعرض ملامح مخطط زيادة استثماراتها في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استعرض عبد الله بدر الرئيس التنفيذي لشركة المراعي، عددًا من الفرص الاستثمارية التي تخطط لها الشركة بالسوق المصرية، خلال المرحلة المقبلة، ومن بينها تصدير المكونات والمواد الخام الزراعية من مصر إلى مصانع الشركة في السعودية.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد الشركة مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس، بحضور الأمير نايف بن سلطان رئيس شركة "المراعي"، أسامة نقلي السفير السعودي لدى مصر، مارك ويلي الرئيس التنفيذي لشركة بيتي التابعة لـ "المراعي"، والمهندس إبراهيم الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وتطرق "بدر"، إلى وجود فرص تجارية محتملة قابلة للتطوير تتعلق باستيراد المراعي لبعض المكونات والمواد الخام الزراعية من مصر مثل؛ العصائر المركزة والمكونات الغذائية الزراعية الأخرى بقيمة تقريبية تقدر بحوالي 240 مليون دولار سنويًا.

كما تناول الرئيس التنفيذي للشركة، نشاط الشركة في مصر، حيث إنها تعمل في الأسواق المصرية منذ عام 2009 عبر علامتها التجارية (بيتي)، التي تُعد من أكبر منتجي الألبان والعصائر في السوق المصرية بحصة سوقية تبلغ 27%.

وأوضح أن الشركة تمتلك مصنع ألبان متطور مزود بأحدث المعدات التكنولوجية وأنظمة التحكم الآلي وفقًا لأعلى معايير الجودة بأكثر من 26 خط إنتاج، إلى جانب أكثر من 30 مركز توزيع، كما يعمل لديها نحو 3 آلاف موظف مصري.

من جهته، ثمن نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، نشاط الشركة في السوق المصرية، وخاصة في مجال الألبان، مشيرًا إلى تقديمها دعمًا لوجستيًا وفنيًا لصغار المُربين، وتعاقدها مع المزارع الصغيرة والمتوسطة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء الزراعة الألبان مصر السعودية شركة المراعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات