2 مايو 2024 02:14 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة يؤكد حرص مصر على تحقيق التكامل الصناعي العربي

 المهندس أحمد سمير ـ وزير الصناعة
 المهندس أحمد سمير ـ وزير الصناعة

في ختام فعاليات الاجتماع الثالث لـ"اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة" في عمان بالأردن، والتي تضم كلًا من؛ مصر والإمارات والأردن، والبحرين، برئاسة وزراء الصناعة في الدول الأربع، أكد وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، في كلمته "حرص مصر على تعزيز الجهود المشتركة مع كل من الإمارات والأردن، والبحرين".

وأشار سمير، أن الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليا؛ أظهرت حتمية تحقيق التكامل الصناعي العربي وتعزيز الشراكة الإقليمية بين الدول العربية، وأهمية تفعيل دور القطاع الخاص كشريك رئيسي في تنفيذ خطط التنمية المستدامة.

وأكد، أنه لابد من التكاتف والترابط فيما بين الدول العربية، وتنفيذ شراكات اقتصادية؛ لتوفير الحماية النسبية لشعوب الدول الأربع من التقلبات الحالية والمستقبلية، في ظل تلك التغيرات السياسية والاقتصادية على الساحتين الإقليمية والعالمية، إلى جانب تحقيق الاكتفاء الذاتي، والتنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

ودعا الوزير، إلى الاستفادة من الإمكانيات البشرية والعلمية والتكنولوجية بالدول الأربع، وكذلك الاستفادة من فرص التعاون المشترك والمقومات الاقتصادية الكبيرة لدى الدول العربية؛ لدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة من خلال تبادل الخبرات، وإقامة الشراكات والاستفادة من أسواقنا التجارية.

وأوضح، أن الحكومة المصرية تقديم تيسيرات من شأنها دعم هذه الشراكة، واتخاذ كافة الإجراءات العاجلة الكفيلة بتنفيذ خطة عمل مشتركة، لتحقيق أهدافنا المنشودة، وتمثل ذلك في المرحلة الأولى، وقيام اللجنة التنفيذية ببحث عدد من المشروعات الجديدة وإدراجها ضمن الشراكة الصناعية؛ لتحقيق أثر إيجابي على الناتج المحلي لدول الشراكة.

وفي نهاية الاجتماع، أعرب وزير الصناعة، عن سعادته بالنتائج التي تم التوصل إليها خلال الفترة الماضية، والتي عززت من زيادة عدد المشروعات المشتركة، ما يخدم الروابط الاقتصادية والسياسية للدول الأربع، وتعمل توفير الأمن والاستقرار الاجتماعي لشعوبنا العربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة المهندس أحمد سمير مصر التكامل الصناعي العربي اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات