2 مايو 2024 15:33 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السعودية تُقدم مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، توقيع اتفاقية ومذكرة تفاهم مع أوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار، ما يعكس حرص الرياض على دعم كييف في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، وتخفيف الآثار الناجمة عنها.

تتضمن الاتفاقية برنامج تعاون مشترك لتقديم مساعدات إنسانية من المملكة لأوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار ـ وفقًا لما أوردته "وكالة الأنباء السعودية".

وقع على الاتفاقية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ونائب رئيس الوزراء لإعادة إعمار أوكرانيا وزير تنمية المجتمعات والأقاليم في أوكرانيا اوليكساندر كوبراكو.

تشمل مذكرة التفاهم تمويل مشتقات نفطية بقيمة 300 مليون دولار كمنحة مقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية لصالح أوكرانيا، وقع على المذكرة سلطان بن عبدالرحمن المرشد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، ومعالي وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو.

جاء ذلك تنفيذاً لما أعلنت عنه المملكة في منتصف شهر ربيع الأول 1444 هـ، خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بمساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية وأوكرانيا ولي العهد السعودي والرئيس الأوكراني زيلينسكي السعودية ودعم أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات