3 مايو 2024 08:52 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

التموين: 420 نقطة تجميع و6 صوامع حقلية تستقبل محصول القمح موسم 2023

اللواء شريف باسيلي - العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع والتخزين
اللواء شريف باسيلي - العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع والتخزين

كشف اللواء شريف باسيلي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع والتخزين، التابعة لوزارة التموين، اليوم السبت، عن أنه تم تجهيز نحو 420 نقطة تجميع وتخزين، و6 صوامع حقلية، لاستقبال محصول القمح لموسم 2023، من المزارعين.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع والتخزين، خلال جولته التفقدية اليوم، في الصومعة الحقلية بمركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، أن نقاط التوزيع والصوامع الحقلية تلك، تشمل 5 في الوجه البحري، وواحدة في الوجه القبلي؛ لاستلام القمح من المزارعين، لافتا إلى أهمية الصوامع الحقلية في عملية التوريد؛ بسبب قربها من الأراضي الزراعية.

ونوه العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع والتخزين، بأن هناك خطة لزيادة الطاقة التخزينية للصوامع؛ لتصبح 10 آلاف طن للصومعة الواحدة، بدلا من 5 آلاف طن، ففي هذا السياق؛ جرى تطوير 21 صومعة تابعة لشركات المطاحن، بإجمالي 530 ألف طن كـ«سعة تخزينية»، مع رفع كفائتها، وذلك بتكلفة حوالي 60 مليون جنيه.

وقال «باسيلي» إن هذا المشروع، يأتي في إطار خطة الدولة لزيادة الطاقات الإنتاجية من الدقيق البلدي والفاخر؛ من أجل توفير احتياجات البلاد من الدقيق الخاص بإنتاج الخبز المدعم، والذي يقدر حجم الإنتاج اليومي منه فيما بين 250 إلى 270 مليون رغيف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين نقاط تجميع محصول القمح صوامع حقلية محصول القمح القمح موسم القمح 2023 اللواء شريف باسيلي الشركة القابضة للصوامع والتخزين الصوامع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات