27 أبريل 2024 19:08 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات متفائلة بشان إنتاج بذور اللفت وفول الصويا في أوروبا

بذور اللفت
بذور اللفت

رفعت شركة ستراتيجي جرينز الاستشارية «Strategie Grains»، في تقريرها الزراعي، توقعات إنتاج الاتحاد الأوروبي من بذور اللفت لموسم 2022/2023، إلى 19.6 مليون طن، ارتفاعًا من 19.5 مليون متوقعة في الشهر السابق.

وأشار تقرير "Strategie" الفرنسية، بحسب ما ذكرت مجلة "agriculture"، أن نباتات بذور اللفت في حالة جيدة بشكل عام، على الرغم من الحاجة إلى هطول الأمطار في الجزء الغربي من الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع، أن تدعم الزيادة الطفيفة المتوقعة في إنتاج الحصاد، زيادة حجم مخزون بذور اللفت الموسم المقبل، مع توقع مواجهة بذور اللفت أيضًا لمنافسة من بذور عباد الشمس وفول الصويا، لتلبية احتياجات الطلب.

وتتوقع الشركة، أن ترتفع مخزونات بذور اللفت في الاتحاد الأوروبي موسم 2022/2023، حيث فاق العرض من الشحنات والواردات الأسترالية ذات الأسعار التنافسية، حجم الطلب، مشيرة إلى أن أسعار بذور اللفت تراجعت بشدة عن مستوياتها القياسية العام الماضي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، ومن المحتمل أن تنخفض أكثر بنهاية هذا الموسم.

عباد الشمس وفول الصويا

اقرأ أيضاً

وفي نفس الاتجاه، من المتوقع إنتاج فول الصويا عند 3.2 مليون طن، بزيادة 28%، بينما قلصت "Strategie" توقعاتها لحصاد بذور عباد الشمس إلى 11.2 مليون طن، من 11.3 مليون في السابق، وهو ما سيكون أعلى بنسبة 22%من محصول الموسم الماضي.

وتميل توقعات الشركة الاستشارية، أن يحافظ المزارعون على زراعة بذور عباد الشمس وفول الصويا بالقرب من المستويات المرتفعة للموسم الماضي، وأن الإنتاجية ستتعافى من تأثير موجات الجفاف التي سادت خلال 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي بذور اللفت بذور عباد الشمس فول الصويا مخزونات بذور اللفت زيت عباد الشمس أسعار فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات