28 مارس 2024 17:31 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تعزز جهودها لزيادة المساحة المزروعة من أشجار زيت النخيل

زيت النخيل
زيت النخيل

قال مصدلفة مشمود، المسؤول الكبير في وزارة التنسيق للشؤون الاقتصادية، اليوم الإثنين، إن إندونيسيا ستعزز جهودها لضمان تنفيذ خطة موضوعة لإعادة زراعة أشجار زيت النخيل، حيث يواجه مزارعو زيت الطعام مخاوف متزايدة بشأن الاستدامة.

وأوضح مشمود، أن البرنامج يهدف إلى زيادة الإنتاج من قبل صغار المزارعين، الذين يمثلون حوالي 40% من مزارع زيت النخيل التي تبلغ مساحتها 16 مليون هكتار في إندونيسيا، وفقًا لـ"XM Global".

خطة إندونيسيا لتوسيع زراعة أشجار زيت النخيل

أطلقت البلاد، والتي تعد أكبر دولة منتجة لزيت النخيل في العالم، برنامج مدعوم لإعادة زراعة أشجار زيت النخيل لأصحاب الحيازات الصغيرة قبل 5 سنوات، والتي لم يتم زراعتها منذ 25 عامًا، في محاولة لتعزيز الإنتاج دون إزالة المزيد من الأراضي، وللمساعدة في استدامة المحصول.

وتأتي الخطط، في الوقت الذي وافق فيه الاتحاد الأوروبي، ثالث أكبر سوق مستورد لزيت النخيل من البلاد، على قانون لإزالة الغابات يتطلب من الشركات إصدار بيان العناية الواجبة الذي يوضح متى وأين تم إنتاج السلع وتقديم معلومات يمكن التحقق منها.

اقرأ أيضاً

وعند إطلاقها في أواخر عام 2017، استهدفت إندونيسيا إعادة زراعة 2.4 مليون هكتار (5.9 مليون فدان) بحلول عام 2025، لكن التنفيذ البطيء، أجبر السلطات على تعديل الهدف في عام 2019 إلى 180 ألف هكتار سنويًا، وهو الأمر الذي لم يتحقق بعد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل أسعار زيت النخيل زيت النخيل إندونيسيا صادرات زيت النخيل أكبر منتج لزيت النخيل الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات