28 أبريل 2024 09:19 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إسبانيا وهولندا تدعمان خططًا لإصلاح سوق الطاقة الأوروبي

سوق الطاقة في الاتحاد الأوروبي
سوق الطاقة في الاتحاد الأوروبي

حثت إسبانيا وهولندا، على التوصل إلى اتفاق سريع بشأن إعادة هيكلة سوق الطاقة في أوروبا، حيث تهدف الحكومات إلى خفض أسعار الطاقة، ومساعدة شركاتهما على المنافسة في الأسواق العالمية، حسبما نشرت رويترز.

ويجتمع وزراء الطاقة من دول الاتحاد الأوروبي في ستوكهولم، اليوم الاثنين، لمناقشة خطط تعديل السوق لمنع التقلبات قصيرة الأجل في أسعار الوقود الأحفوري، من ارتفاع فواتير الطاقة للعملاء الأوروبيين.

قالت وزيرة الطاقة الإسبانية تيريزا ريبيرا، إنه يجب الاتفاق على الإصلاحات قبل انتخابات البرلمان الأوروبي في منتصف عام 2024، موضحة أن العامل الوحيد الذي يخلق أكبر فرق من حيث القدرة التنافسية بين الولايات المتحدة وأوروبا هو تكلفة الطاقة في الوقت الحالي.

من جهته، ذكر وزير الطاقة الهولندي روب جيتن، أنه يؤيد بشدة إجراءً قويا وسريعا لضمان تنفيذ هذا التغيير هذا العام، مضيفًا: "كثيرا ما تحدد محطات الغاز السعر الإجمالي للطاقة، في سوق الاتحاد الأوروبي، بينما أدى ارتفاع تكاليف الغاز العام الماضي، إلى ارتفاع أسعار الكهرباء".

وتأمل أسبانيا وهولندا، أن تُمكن التعديلات الدول من الدخول في عقود طويلة الأجل ذات سعر ثابت مع محطات طاقة منخفضة الكربون، مما يؤدي إلى تسعير أكثر استقرارا ينعكس في فواتير المستهلكين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طاقة ومعادن سوق الطاقة في أوروبا الأسواق العالمية أسعار الطاقة تكلفة الطاقة محطات الغاز محطات طاقة منخفضة الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات