7 مايو 2024 09:18 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انتعاش أسعار المنتجين الألمان بنسبة 17.8% في يناير 2023

أسعار المنتجين الألمان
أسعار المنتجين الألمان

ارتفعت أسعار المنتجين الألمان أكثر من المتوقع في يناير 2023 ، لكن معدل النمو ينخفض للشهر الرابع على التوالي؛ مما يشير إلى أن التضخم في أكبر اقتصاد في أوروبا قد ينخفض، وفقا لـ«رويترز»، اليوم الجمعة.

وأعلن المكتب الوطني الاتحادي للإحصاء، أن أسعار المنتجين للمواد الصناعية نمت بنسبة 17.8%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، أعلى من توقعات الخبراء بزيادة قدرها 16.4%.

وحققت أسعار السلع الاستهلاكية غير المعمرة، والسلع الوسيطة، والسلع الاستهلاكية المعمرة، والسلع الرأسمالية، نموًا ملحوظًا< مما يدل على ضغوط سعرية واسعة النطاق.

ومن ناحية أخرى، انخفضت الأسعار بنسبة 1.0% مقارنة بشهر ديسمبر 2022، أعلى من متوسط التوقعات، بانخفاض 1.6%، ويرجع ذلك إلى تراجع أسعار الطاقة بنسبة 5.0%، مع انخفاض أسعار الكهرباء بشكل خاص.

ومع ذلك، كانت تكاليف الطاقة- التي ارتفعت بـ 32.9% على أساس سنوي- مسؤولة بشكل كبير عن زيادة مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 10.7% على أساس سنوي.

وصرحت وكالة «موديز»، بأن تخفيف القيود على العرض، وخفض تكاليف الطاقة، وتأثير السياسة النقدية الأكثر تشددا؛ سيؤدي إلى انخفاض أوسع نطاقا في تضخم أسعار المنتجين هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي أسعار المنتجين الألمان أسعار المنتجين للمواد الصناعية أسعار الطاقة أسعار المنتجات الاستهلاكية تضخم أسعار المنتجين السياسة النقدية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات