28 مارس 2024 13:35 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

«البيانات الدولية»: 4.2% نمو بإنفاق أوروبا على تكنولوجيا المعلومات خلال 2023

أرشيفية
أرشيفية

كشفت مؤسسة البيانات الدولية "IDC"، أنه من المتوقع أن ينمو الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أوروبا بنسبة 4.2% في عام 2023، مدفوعاً بالدول الاسكندنافية والمملكة المتحدة، فيما سينكمش في روسيا بنسبة 9.4% في عام خلال العام الجاري.

بينما تتوقع المنظمات في معظم البلدان حدوث ركود هذا العام، تظل التوقعات بشأن الإنفاق الأوروبي على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إيجابية ـ وفقًا لكبير المحللين في "أي دي سي"، «INFOTECHLEAD».

وذكرت مؤسسة البيانات الدولية، أن الاستثمارات في التكنولوجيا في أوروبا وسيلة لاكتساب ميزة تنافسية، فضلاً عن توفير حلول للعديد من التحديات الناشئة في سوق شديد التقلب.

ويحتل القطاع المصرفي والتصنيع المركزين الثاني والثالث على التوالي في تصنيف الصناعات الأكثر إنفاقًا على تكنولوجيا المعلومات، وهو ما يمثل قيمة سوقية مجمعة تزيد عن 210 مليارات دولار.

وجدير بالذكر، أن شركات التصنيع ستثتثمر في التقنيات لضمان عمليات فعالة من حيث التكلفة، ومعالجة كمية متزايدة من البيانات، وتقليل الضغط على الموظفين من خلال الروبوتات.

وعلى صعيد آخر، ستؤدي العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي والعدد المتزايد من الشركات التي تغادر روسيا إلى تقلص سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الروسي 9.4% على أساس سنوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تكنولوجيا المعلومات الإتصالات أوروبا التكنولوجيا في روسيا القطاع المصرفي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات