6 مايو 2024 02:34 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

مدراء الجمارك العربية يبحثون اتفاقية تنظيم الترانزيت غدًا

أرشيفية
أرشيفية

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، القطاع الاقتصادي - إدارة التكامل الاقتصادي العربي، غدًا الثلاثاء، اجتماع لرؤساء ومدراء سلطات الجمارك بالدول العربية.

وحسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، يناقش الاجتماع عدة موضوعات منها؛ متابعة تنفيذ القرارات المتعلقة بالموضوعات الجمركية الصادرة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وتقارير وتوصيات لجنة الإجراءات الجمركية والمعلومات حيث تتضمن عددا من الموضوعات المهمة مثل؛ مركز المعلومات الجمركي العربي، وجاهزية المنافذ الجمركية لتبادل المعلومات والبيانات إلكترونيًا، ودليل الأحكام المسبقة، إلى جانب النظر في اعتماد مشروع دليل المشغل الاقتصادي العربي الموحد.

كما يتطرق الاجتماع إلى اتفاقية التعاون الجمركي العربي، التي دخلت الاتفاقية حيز النفاذ بعد أن مصادقة 7 دول عربية أعضاء عليها، وستتم مناقشة إنشاء لجنة فنية لتنفيذ ما جاء فيها من بنود.

وسيدعو الاجتماع، الدول الأعضاء إلى سرعة التوقيع على اتفاقية تنظيم النقل بالعبور "ترانزيت" بين الدول العربية المعدلة، التي اعتمدها المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته الـ(109) كي تدخل حيز النفاذ، لتأثيرها الإيجابي على زيادة وتدفق التبادل التجاري العربي البيني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجامعة العربية اقتصاد جمارك دول عربية الترانزيت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات