29 مارس 2024 14:07 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يُثمن دور ”إنبي” في المشروعات القومية (صور)

وزير البترول خلال اللقاء
وزير البترول خلال اللقاء

شدد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية الاستثمار في العقول كقاعدة للانطلاق نحو أفق جديدة من الإبداع والابتكار في صناعة البترول والغاز وفي جميع مجالات صناعة الطاقة.

ولفت خلال اللقاء مع العاملين بالشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية "إنبي" بمقر الشركة، إلى أن الوزارة تعمل على ذلك من خلال محور بناء القدرات ضمن برنامج التطوير والتحديث الذي بدأته الوزارة منذ عام 2016، موضحًا أن برنامج لا يتوانى عن توفير أحدث البرامج التدريبية والتطويرية التي تفيد كل الكوادر البترولية.

وثمن وزير البترول، الدور الذي قدمه العاملون وفي مقدمتهم العاملون في التصميمات الهندسية بشركة إنبي خلال الفترة الماضية، وأن تلاحم المشروعات وتنوع الشراكات التي تم اجتذابها لصناعة البترول خلال السنوات الماضية مما ساهم في صقل وتدعيم خبرات ومكانة الشركة، ووفر لها انطلاقًا نحو السوق العالمية، وتقديم خبراتها لصناعة البترول والغاز إقليميًا وعالميًا، وهو ما يتم العمل على التوسع فيه خلال الفترة الراهنة.

وأكد "الملا"، على أهمية استمرار التكاتف والعمل بروح الفريق وتقديم الحلول الابتكارية للإسراع بمشروعات الإنتاج والتكرير والبتروكيماويات القائمة والتغلب على أية تحديات قد تواجهها، مضيفًا أن الاستمرار في الحفاظ على المكانة التي تبوأها قطاع البترول في وعي المواطنين، ودوره القيادي في دعم الاقتصاد لا زالت تحتاج الكثير من الجهود.

وذكر وزير البترول، أن تاريخ شركة إنبي في العطاء وتقديم التصميمات الهندسية للمشروعات البترولية رحلة تاريخية قيمة توضح مدى حرص الرواد والأجيال المتعاقبة فيها على أداء واجبهم الوطني نحو قطاع البترول والوطن.

وأشار "الملا"، إلى أن قطاع البترول لازال يزخر بالفرص الجيدة، وأنه قادر على الاستمرار ومواكبة التطورات الحديثة من تقنيات في مجالات الصناعة المختلفة، إنتاج وتكرير وتصنيع وبتروكيماويات وسلامة منشآت وعاملين وتوافق بيئي وغيرها والفرص الاستثمارية التي ستوفرها منطقة شرق المتوسط التي تشهد زخما كبيرا، مما يدعم استراتيجية العمل البترولي في تحقيق نتائج أعمال متميزة.

وكشف وزير البترول، عن تخصيص أحد مشروعات التنمية المجتمعية التي ينفذها قطاع البترول كمبادرة خيرية -صدقة جارية- على روح الراحل الكريم المهندس شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر السابق وأحد الرواد في شركة إنبي وقطاع البترول، وذلك تقديرًا لجهوده ومسيرته بقطاع البترول حتى أصبح وزيرا للبترول، وعطائه الواضح للدولة المصرية خلال توليه منصب رئيس الوزراء، متابعًا: "تتم دراسة المشروع الذي سيخصص من خلال اللجنة العليا للتنمية المجتمعية".

وفي سياق آخر، حضر وزير البترول، اجتماع مجلس إدارة الشركة، لاستعراض دورها كذراع هندسي واستشاري لقطاع البترول المصري ومشارك رئيسي في تنفيذ المشروعات القومية، حيث تابع خلال الاجتماع أهم المشروعات التي تشارك إنبي في تنفيذها، وجهودها على الصعيد الخارجي وجهودها لتنمية حجم أعمالها.

182845aceb39.jpeg
37d473e6ddd9.jpeg
83b5009e0409.jpeg
9679ccb5a92f.jpeg
ddf9c9a45551.jpeg
ea571676ce9b.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول مصر شركة إنبي البترول الغاز الاقتصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات