27 أبريل 2024 16:30 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

رأس الخيمة تنشأ منطقة حرة لشركات الأصول الرقمية والافتراضية

إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة
إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة

تعتزم إدارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، إنشاء منطقة حرة لشركات الأصول الرقمية والافتراضية، حيث تواصل الإمارة، توظيف الكثير من الشركات في هذا المجال، وجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر والترويج لنفسها كمركز عالمي للابتكار.

ووفقًا لبيان حكومي صدر اليوم الإثنين، ستكون واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية، منطقة حرة مصممة لتمكين الابتكار للمؤسسات غير الخاضعة للتنظيم في قطاع الأصول الافتراضية، وستبدأ في قبول الطلبات في الربع الثانية من عام 2023.

كما أعلنت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، أن الاقتصاد الرقمي الوطني سيرتفع إلى أكثر من 140 مليار دولار في عام 2031، مقابل حوالي 38 مليار دولار هذا العام.

وأعرب الشيخ محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية في رأس الخيمة، عن سعادته بتوسيع مكانة الدولة كوجهة رئيسية للابتكار، مع إطلاق واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية.

وفي الوقت نفسه، تقوم الهيئات التنظيمية في البلاد بسن تشريعات، لتبسيط ومراقبة أعمال الأصول الرقمية، في حين أصدرت دبي قانون تنظيم الأصول الافتراضية، في مارس من العام الماضي، بهدف إنشاء إطار قانوني متقدم لحماية المستثمرين، وتقديم معايير عالمية لحوكمة قطاع الأصول الافتراضية التي تدعم النمو المسؤول للشركات في الإمارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق عربية رأس الخيمة الإمارات العربية المتحدة الاقتصاد الرقمي قطاع الأصول الافتراضية أعمال الأصول الرقمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات