19 أبريل 2024 09:27 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

وزير قطاع الأعمال: 30 مليار جنيه تكلفة تطوير شركات القطن والغزل والنسيج

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

قال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تعمل وفق استراتيجية محددة خلال الفترة الماضية، من أجل تحسين أداء الشركات التابعة لها، وتعظيم الإيرادات بما يتناسب مع حجم الأصول التي تمتلكها.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير اليوم الإثنين، خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب.

وأوضح "عصمت"، أن تلك الاستراتيجية متوافقة مع وثيقة سياسة ملكية الدولة التي حددت الأنشطة الاقتصادية التي ستتواجد بها الدولة، فضلًا عن القطاعات التي سيتم التخارج منها لصالح القطاع الخاص المحلي والأجنبي، مشيرًا إلى التوجه نحو المساهمة في صناعات استراتيجية جديدة من أجل توطين الصناعة وخفض الواردات وإحلال المنتج المحلي.

وذكر "عصمت"، أن مشروع تطوير شركات القطن والغزل والنسيج بلغت تكلفها نحو 30 مليار جنيه، بداية من زراعة وتجارة القطن وصولًا إلى المنتج النهائي، وتحقيق قيمة مضافة للقطن المصري، إلى جانب إنشاء معاصر للزيوت داخل المحالج المطورة.

كما تناول الوزير، تجربة زراعة القطن قصير التيلة بمنطقة شرق العوينات، والتي حققت نتائج إيجابية خلال الموسم الماضي بإنتاجية بلغت نحو 10 قناطير للفدان، حيث تهدف إلى تقليل الواردات من الأقطان قصيرة التيلة، وتوفير مستلزمات الصناعة واتخاذ ما يلزم من إجراءات فنية للحفاظ على القطن طويل التيلة.

175654be8f2b.jpg
38db42c5b363.jpg
e19420559402.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال القطن مجلس النواب وثيقة ملكية الدولة اقتصاد صناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات