29 أبريل 2024 11:44 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تخطط لتصدير مليون طن إضافي من السكر بالموسم الجاري

السكر
السكر

قالت أفانتيكا ساراوجي، مسئول في شركة "Balrampur Chini Mills"، واحدة من أكبر مصنعي السكر والإيثانول في البلاد على هامش مؤتمر دبي للسكر، إن التقديرات الحالية لإنتاج محصول السكر في الهند تتراوح ما بين 33.5 - 34.5 مليون طن.

وأوضح ساراوجي، اليوم الأربعاء، أن الهند قد تصدر ما يصل إلى مليون طن إضافي من السكر في موسم 2022/2023، إذا وصل الإنتاج إلى الحد الأقصى للتقديرات الحالية، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وصدرت الهند 6.1 مليون طن فقط من السكر حتى الآن في 2022/2023، انخفاضًا من 11 مليون طن في الموسم السابق، حيث قلل مسؤولو الحكومة من احتمال زيادة الصادرات بسبب الانخفاض المتوقع في الإنتاج، لا سيما في ولاية "ماهاراشترا" المنتجة الرئيسية.

وأكد ساراوجي، أنه إذا تجاوز إنتاج المحصول 34.0 مليون، ورأت الحكومة زيادة في المخزونات، فقد توافق على ما يصل إلى مليون طن من الصادرات الإضافية.

خفضت رابطة مصانع السكر الهندية "ISMA" توقعاتها في أواخر يناير إلى 34 مليون طن لموسم 2022/2023، فيما ترى جمعية تجارة السكر في الهند "AISTA" في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن البلاد من المرجح أن تنتج 33.5 مليون طن فقط.

وتابع ساراوجي، أن شركته تقوم حاليًا بتحويل 20% من إنتاجها من السكروز، إلى إنتاج الإيثانول، وقد حددت الهند هدفًا يتمثل في خلط الإيثانول بنسبة 20% في البنزين بحلول 2025، ارتفاعًا من المستوى الحالي البالغ حوالي 10%، بهدف توفير النقد الأجنبي، وخفض انبعاثات الكربون وتحسين جودة الهواء.

من جانبه، قال رحيل شيخ، نائب رئيس "AISTA" أمام المؤتمر، إن حوالي 4.5 مليون طن من السكروز يتم تحويلها حاليًا لصنع الإيثانول، مع إعطاء الحكومة الأولوية للإيثانول، وسوق السكر المحلي على الصادرات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر إنتاج السكر العالمي أكبر منتج للسكر الهند سعر السكر اليوم أسعار السكر في السوق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات