28 أبريل 2024 16:07 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التمثيل التجاري: هناك فرصًا لزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة

التمثيل التجاري
التمثيل التجاري

شدد المستشار المعتز بالله علي مدير وحدة التقديرات وإدارة الأزمات بالتمثيل التجاري، على أن الإصلاحات التي شهدها قطاع الطاقة نجحت في جذب العديد من الاستثمارات الهندية من بينها شركة "رينيو باور" الهندية.

وأشار "علي"، إلى توقيع الشركة الهندية تعاقد مع الحكومة المصرية خلال قمة المناخ المنعقدة نوفمبر الماضي، في مجال إنتاج الطاقة المتجددة.

ونوه إلى توافر العديد من الفرص الاستثمارية في عدة مجالات، من بينها "الحوسبة السحابية"، متابعًا بأن هناك فرصًا جيدة لزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر، بالنظر إلى تجارب إقليمية وأفريقية استطاعت مضاعفة حجم الاستثمارات المباشرة في فترات زمنية قصيرة.

من جانبه، تطرق حسام ضياء الدين كبير أخصائي الإدارة المالية وممارسات الحوكمة العالمية، على أن نسبة الضرائب المفروضة على الدخل في مصر تعد من النسب الأقل عالميا، مشددًا على أهمية الإصلاحات في منظومة التحصيل الضريبي لإزالة العقبات أمام المستثمرين.

كما ذكر محمد يحيى كبير أخصائي الإدارة المالية وممارسات الحوكمة العالمية، أن بعض الدول تفرض مستويات عالية من الضرائب مقارنة بمنافسيها، ولكنها جاذبة للاستثمار الأجنبي في الوقت ذاته، موضحًا أن المستثمر قد يقبل بضرائب مرتفعة مقابل مناخ استثماري واقتصادي مستقر يسهل التوقع بمستقبل النمو خلاله.

جاء ذلك، خلال جلسة نقاشية موسعة حول اتجاهات الاستثمار، عقدها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بحضور 26 من ممثلي كبرى الشركات الاستثمارية والجهات التنفيذية، بجانب نخبة من خبراء الأعمال، والشركاء الدوليين، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، حسبما ذكر بيان لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التمثيل التجاري الصناعة الطاقة مجلس الوزراء الشركات الهندية استثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات