7 مايو 2024 02:42 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

دبسوانا وهواوي تطلقان مشروع منجم الماس الذكي 5G

المؤتمر العالمي للجوال (MWC) برشلونة 2023
المؤتمر العالمي للجوال (MWC) برشلونة 2023

أعلنت شركتا دبسوانا و هواوي، على هامش فاعليات مؤتمر العالمي للجوال (MWC) المنعقد في رشلونة 2023، عن أول مشروع لتعدين الماس الذكي الموجه نحو "5 جي" عالميًا، حسبما نشرت Mining Technology .

قال موليميسي نيلسون سيشابا رئيس إدارة المعلومات في دبسوانا، إن منصة التعدين الذكية التي تدعم هواوي قيد الاستخدام حاليا، في منجم الماس جوانجينج، التابع لشركة دبسوانا في بوتسوانا، الذي تم إطلاق هذا المشروع في ديسمبر 2021.

تربط شبكة ٤ جي "إي إل تي إي" الخاصة من هواوي، أكثر من 260 قطعة من المعدات في منجم جوانجينج، مما يعزز الترابط بين أنظمة الإنتاج والسلامة والأمن في المنجم.

ويسهل نظام "إي إل تي إي"، تبادل البيانات ويزيد من كفاءة المعدات، مثل شاحنات التعدين مع خفض النفقات التشغيلية طويلة الأجل وتعزيز السلامة.

وتساعد المحطات الأساسية، على سبيل المثال، في ترقيات الشبكة إلى 5 جي، فيما يمكن أن تسمح الشبكة المصممة لتوفير نطاق ترددي عال، بتقنيات مثل القيادة الذاتية.

تعتزم دبسوانا، تنفيذ حل التعدين الذكي هذا العام، في مناجم أورابا ودامتشا وليتلهاكان، وتخطط هواوي للتعاون مع شركاء محليين إضافيين لتسريع التحول الرقمي لصناعة التعدين.

وقدمت شركة هواوي، خدمات تكنولوجية لشركات التعدين في المنطقة الأفريقية، بما في ذلك جنوب إفريقيا وبوتسوانا وزامبيا وناميبيا وغانا، خلال السنوات الخمس الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تكنولوجيا تكنولوجيا التعدين أفريقيا بوتسوانا تعدين الماس الذكي منجم الماس جوانجينج التعدين الذكي شركات التعدين في المنطقة الأفريقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات