27 أبريل 2024 03:07 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاعًا من 60 مليون.. مساع لزيادة التبادل التجاري بين مصر وقطر إلى مليار دولار

أرشيفية
أرشيفية

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن توقيع اتفاقية استثمارية لمنع الازدواج الضريبي بين مصر وقطر أثناء زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إلى الدوحة، ستشجع الاستثمار القطري في مصر.

وأعلن "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة صدى البلد، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن لقاء "مدبولي"، بأمير قطر كان وديًا لأقصى درجة، حيث شهد توجيهًا قطريًا بزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، فضلًا عن رفع نسب الاستثمارات القطرية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاستثمارات القطرية في مصر تتجاوز حاليًا 2 مليار دولار، معربًا عن أمله في زيادتها خلال الفترة المقبلة، إلى جانب زيادة التبادل التجاري بين البلدين، كي يرتفع من 60 مليون دولار إلى نحو مليار دولار.

وأشار "سعد"، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونًا بين جهاز قطر للاستثمار والصندوق السيادي المصري، كما أن اللقاءات في الدوحة تناولت تعزيز التعاون في القطاعين السياحي والصحي، من خلال الاستثمار القطري في الفنادق والمستشفيات بمصر، إلى جانب شراء احتياجاتها من الدواء المصري بسعر تنافسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر قطر استثمار مجلس الوزراء أمير قطر التبادل التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات