27 أبريل 2024 16:29 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«المالية»: حريصون على تسهيل حركة التجارة الدولية لجذب الاستثمارات الأجنبية

وزير المالية الدكتور محمد معيط
وزير المالية الدكتور محمد معيط

صرح وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إن الوزارة حريصة على تنفيذ خطة الدولة المصرية، للإسهام الفعال في تسهيل حركة التجارة الدولية؛ لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، في مختلف الأصعدة، باعتبار مصر مركزًا للإنتاج وإعادة التصدير لمختلف الدول بما فيها الإفريقية.

وتابع معيط، أنه في ظل ما نملكه من بنية تحتية متطورة، وفرص استثمارية واعدة، وبإرادة سياسية داعمة للقطاع الخاص، ودعم مشاركته في عملية التنمية، بالتزامن مع تطبيق وثيقة سياسة ملكية الدولة، وتنفيذ خطة الطروحات الحكومية ـ بطرح ٣٢ شركة لأول مرة ـ سواء بالبورصة أو لمستثمر إستراتيجي؛ ما يوسع مشاركة القطاع الخاص والمواطنين في عملية التنمية وإدارة وملكية المؤسسات العامة المملوكة للدولة.

وأشار، أنه تيسيرا على المتعاملين مع الجمارك؛ سيتم التوسع في برنامج "المشغل الاقتصادي المعتمد"؛ والذي يتيح عدد من المزايا للشركات، منها: "أولوية الدور الإجراءات الجمركية" بـ"التسجيل حتى الإفراج"، عن طريق المنصة الإلكترونية الموحدة للتجارة القومية "نافذة".

وأضاف، أنه تم تخصيص لجنة بكل مركز لوجستي؛ لإنهاء إجراءات المنضمين للمشغل الاقتصادي المعتمد، والتي يمتد عملها إلى ما بعد مواعيد العمل؛ لتسريع وتيرة الإفراجات الجمركية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية الدكتور محد معيط حركة التجارة الدولية الاستثمارات الأجنبية برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات