27 أبريل 2024 23:47 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انكماش قطاع التصنيع الأمريكي مدعومًا بارتفاع أسعار المواد الخام

قطاع التصنيع في الولايات المتحدة
قطاع التصنيع في الولايات المتحدة

انخفض التصنيع في الولايات المتحدة للشهر الرابع على التوالي، في فبراير 2023، ولكن كانت هناك تلميحات إلى أن نشاط المصانع بدأ في التعافي، مع ارتفاع مقياس الطلبات الجديدة من أدنى مستوى في عامين ونصف، وفقا لوكالة رويترز.

وكشف استطلاع معهد إدارة التوريد الأمريكي، الذي صدر اليوم الأربعاء، أن تكاليف المواد الخام زادت الشهر الماضي، مما يشير إلى أن التضخم قد يستمر في الارتفاع، بعد أن قفزت أسعار المستهلكين والمنتجين الشهرية في يناير 2023.

وقال كونراد ديكوادروس كبير المستشارين الاقتصاديين في برين كابيتال في نيويورك، إن التصنيع يستمر في الانخفاض، ولكن ليس بمعدل مرتفع بما يكفي للإشارة إلى ركود شامل في هذه اللحظة.

وظل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي، دون تغيير في فبراير 2023، حيث وصل إلى 47.7 نقطة من 47.4 نقطة في يناير من نفس العام، ويشير المؤشر الذي يتجه أقل من 50 نقطة، إلى أن التصنيع ينكمش الذي يمثل 11.3% من الاقتصاد الأمريكي.

نمت أربع صناعات الشهر الماضي، منها: معدات النقل والمعدات الكهربائية والأجهزة والصناعات الكمالية، ومن بين الانكماشات الصناعية الـ 14، المبلغ عنها، السلع الورقية، ومصانع النسيج، والأثاث والمواد المرتبطة به، والمنتجات المعدنية اللافلزية، والكمبيوتر، والأجهزة الإلكترونية، ولكن يبدو أن استثمارات الشركات في المعدات قد تعافت في بداية الربع الأول من هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي قطاع التصنيع في الولايات المتحدة أسعار المواد الخام معدل التضخم مؤشر مديري المشتريات التصنيعي استثمارات الشركات في المعدات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات