27 أبريل 2024 20:51 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مناخ الأعمال الأمريكي الصديق للبيئة يجذب الشركات الألمانية

غرفة الأعمال والصناعة الألمانية
غرفة الأعمال والصناعة الألمانية

تُشجع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التكنولوجيا الصديقة لمناخ الأعمال، من خلال قانون الحد من التضخم (IRA)، والتي تغري الشركات الألمانية للاستثمار في الولايات المتحدة، وفقا لغرفة الأعمال والصناعة الألمانية DIHK، حسبما نشر US News.

ووفقًا لاستطلاع أجرته DIHK على 2400 شركة من جميع الصناعات، تعتزم واحدة من كل عشرة شركات ألمانية، نقل التصنيع إلى بلدان أخرى، بينما أصبحت أمريكا الشمالية، وخاصة الولايات المتحدة، جذابة بشكل متزايد للأعمال.

وقال ستيفان شوينبيرجر إخصائي المناخ والطاقة في مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG)، إنه من المتوقع أن تكون تكاليف الطاقة والغاز في أوروبا، ضعف التكلفة على الأقل مما هي عليه في الولايات المتحدة على المدى الطويل، وهذا يدعو أيضًا المستثمرين من جميع أنحاء المحيط الأطلسي.

وذكر "شوينبيرجر"، أن الولايات المتحدة والصين، المنافسون الرئيسيون لأوروبا، بمصادر الطاقة الخضراء مثل الكهرباء الخضراء أو الهيدروجين، ليس لديهما ميزة أساسية من حيث التكلفة.

وأعربت سلطات الاتحاد الأوروبي، عن خشيتها من أن الإعانات التي تقدمها أيرلندا، بقيمة 369 مليار دولار، والتي دخلت حيز التنفيذ في عام 2022، قد تشجع الشركات على مغادرة أوروبا إلى الولايات المتحدة، كما تفكر 17% من الشركات الألمانية في الولايات المتحدة، لزيادة استثماراتها في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي غرفة الأعمال والصناعة الألمانية الشركات الألمانية في الولايات المتحدة معدل التضخم الولايات المتحدة قطاع التصنيع تكاليف الطاقة والغاز في أوروبا المحيط الأطلسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات