2 مايو 2024 17:31 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

وقف عمليات البيع المباشر.. إطلاق بورصة إندونيسيا لتداول زيت النخيل يونيو 2023

زيت النخيل
زيت النخيل

قال ديديد نوردياتموكو، رئيس هيئة تنظيم العقود الآجلة للسلع في إندونيسيا، اليوم الخميس، إن البلاد- التي تعد أكبر مصدر لزيت النخيل في العالم- تخطط لطلب صادرات زيت النخيل الخام «CPO»، عبر بورصة العقود الآجلة؛ من أجل تحديد السعر القياسي للبلاد.

وأضاف نوردياتموكو، حسبما ذكرت وكالة «رويترز»، أن السلطات تعمل على تطوير مخطط تداول لزيت النخيل الخام، يهدف إلى إطلاقه في يونيو 2023، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية الكبيرة للبلاد، تتمثل في كيفية اشتراط أن يتم تصدير «CPO» من خلال تبادل العقود الآجلة.

وأكد أن تفاصيل السياسة لا تزال قيد المناقشة؛ حيث لا يزال معظم مصدري زيت النخيل الإندونيسي، يقومون حاليًا بإجراء مبيعات مباشرة مع المشترين دون المرور عبر البورصة.

وقال مصدلفة مشمود، المسؤول الكبير في وزارة التنسيق للشؤون الاقتصادية، في وقت سابق هذا الأسبوع، إن إندونيسيا ستعزز جهودها؛ لضمان تنفيذ خطة موضوعة لإعادة زراعة أشجار زيت النخيل، حيث يواجه مزارعو زيت الطعام مخاوف متزايدة بشأن الاستدامة.

وكشف مشمود، أن البرنامج مخطط له «السعي إلى زيادة الإنتاج» من قبل صغار المزارعين، والذين يمثلون حوالي 40% من مزارع زيت النخيل، التي تبلغ مساحتها 16 مليون هكتار في إندونيسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات زيت النخيل زيت النخيل سعر زيت النخيل أسعار زيت النخيل أكبر مصدر لزيت النخيل في العالم العقود الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات