25 أبريل 2024 17:47 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مصادر: الهند تتجه لزيادة وارداتها من الزيوت النباتية بسبب الإنتاج الضعيف

الزيوت النباتية
الزيوت النباتية

قال مزارعون ومسؤولون في الصناعة، إن إنتاج بذور اللفت في الهند قد يظل ثابتًا في موسم 2022-2023، عند مستوياته المنخفضة؛ بسبب الصقيع، وموجات الجفاف في مناطق الإنتاج الرئيسية، على الرغم من المساحة الزراعية الكبيرة.

وذكرت وكالة «رويترز»، نقلًا عن المصادر، أن الإنتاج القليل من بذور اللفت، من المتوقع أن يجبر الهند- أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم- على زيادة مشترياتها الخارجية المكلفة من زيوت الطهي، مثل زيت النخيل، وزيت الصويا، وزيت عباد الشمس، بغرض تلبية احتياجات الطلب المحلي المتزايد.

المساحة المزروعة ببذور اللفت

قفزت المساحة المزروعة ببذور اللفت، بنسبة 7.4% لتصل إلى 9.8 مليون هكتار في الموسم الجاري، وقدرت الحكومة أن يقفز إنتاج بذور اللفت بنسبة 7.1% مقارنة بالموسم السابق، إلى مستوى قياسي يقترب من 12.8 مليون طن.

وقال بي في ميهتا، المدير التنفيذي للهيئة الصناعية لجمعية مستخلصي المذيبات في الهند «SEA»، إن التوقع المبدئي أن حجم المحصول قد يرتفع إلى 12 - 12.5 مليون طن، لكن المؤشرات تشير إلى اقتراب البلاد من استقبال محصول عند نفس مستوى العام الماضي، عندما أنتجت الهند 10.5 مليون طن، بسبب ظروف المناخ.

وتلبي الهند أكثر من 70% من طلبها على زيت الطهي، من خلال استيراد زيت النخيل، وزيت الصويا، وزيت عباد الشمس، من دول «ماليزيا وإندونيسيا والبرازيل والأرجنتين وأوكرانيا وروسيا».

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل زيت عباد الشمس زيت الصويا إنتاج بذور اللفت أكبر مستورد للزيوت النباتية أسعار زيت الطعام بورصة السلع الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات