29 مارس 2024 06:58 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«الفيوم للسكر» : تصدير 80 ألف طن مولاس و90 ألف طن علف من البنجر

بنجر السكر
بنجر السكر

أوضح العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر، صلاح فتحي، أنه تم التعاقد مع شركة فرنسية؛ لتطوير محطة استقبال البنجر كاملة، وذلك لإزالة الحجارة والرمال والعروش من حبة البنجر، مشيرا إلى أن هذه الشركة هي المورَّد لخطوط الإنتاج، وكان التوجه لهذا العام؛ هو زيادة رفع قدرة طاقة المعدات بنسبة 25%.

ولفت إلى أنه تم التعاقد أيضا مع شركة أمريكية؛ لالتقاط المعادن والقطع الحديدية المصاحبة للبنجر، حفاظًا على المعدات وخطوط الإنتاج داخل المصانع، كما تم إجراء بعض التوسعات في خطوط الإنتاج؛ لرفع كفاءة العصر، مشيرا إلى أن استثمارات التطوير بلغت أكثر من 200 مليون جنيه.

وكشف فتحي عن أنه يتم إنتاج 80 ألف طن مولاس، بالإضافة إلى 90 ألف طن علف، ويتم تصديرهم للخارج؛ لتوفير العملة الصعبة، من أجل استيراد البذور وقطع الغيار والمعدات.

وأكد أن العام الحالي شهد طرح أول شحنة من العلف، بواقع 40 ألف طن، بجانب 50% من المولاس، وأخرى لمنتجات الكحل والخميرة، مشيرا إلى أنه يتم التصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي كاملة، خلال العام الحالي.

وأضاف، أنه يتم حاليا العمل على رفع الطاقة الإنتاجية بالشركة، والتي بدأها الراحل، حمادة الصادق، رئيس الشركة الأسبق، حيث نستكمل الآن مسيرة تطوير الشركة، ورفع قدراتها، والمستهدف زيادة قدرتها إلى 11 ألف طن يومي بنجر، ورفع معدل إنتاج السكر لـ 210 آلاف طن خلال الموسم، بالإضافة إلى ما يزيد عن 100 ألف طن علف، و80 ألف طن مولاس.

يُذكر أن الشركة أنشئت عام 1997، وهي نتاج استثمار مصري عربي مشترك، وكانت الطاقة الإنتاجية في البداية، 8 آلاف طن بنجر يومي، و120 ألف طن سكر، و60 ألف طن علف بنجر، و40 ألف طن مولاس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنجر السكر السكر إنتاج السكر العلف المولاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات