25 أبريل 2024 03:48 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«الدلتا للسكر» تبدأ استقبال محصول بنجر السكر من المزارعين لموسم 2023

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن شركة الدلتا للسكر، بدأت في استلام محصول بنجر السكر من المزارعين لموسم 2023.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم، أن عملية الاستلام تتم وفق جداول منتظمة؛ لمنع الازدحام، وصرف العديد من الحوافز للمزارعين؛ تنفيذًا لتفويضات القيادة السياسية باستمرار توفير وتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية.

وأشارت إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، وجه شركات بنجر السكر، بتيسير إجراءات استلام البنجر من المزارعين؛ لإنتاج السكر المحلي، وتذليل أي عقبات تواجه عمليات التوريد، طوال أيام الموسم الحالي.

وأوضحت أن وزير التموين، أشار إلى أن الإنتاج المحلي من سكر البنجر، والقصب؛ سيعزز المخزون الاستراتيجي من سلعة السكر، لسد احتياجات الدولة لفترات طويلة.

من جهته، أجرى أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، جولة ميدانية، وتفقد خطوط الإنتاج في مصانع الشركة بمحافظة كفر الشيخ؛ للاطلاع على انتظام العمل فيها، بدءا من استلام البنجر على الميزان، مرورا بمصنع الاستقبال، وأفران الجير، وعنبر الغسيل، وغرفة التحكم الآلي، حتى انتهاء العمليات الصناعية في جناح تعبئة السكر.

وشدد أبو اليزيد على الالتزام بكافة معايير الجودة وكل ما يتعلق بسلامة وأمن المنتج، مشيراً إلى أن كفاءة تشغيل المصنع تبلغ قرابة 21 ألف طن بنجر يومياً.

وأشار إلى تفعيل نظام الباركود في استلام ووزن وسحب العينات إلكترونيا دون تدخل العنصر البشري تحقيقا لمبدأ الشفافية، لافتا إلى أن مستحقات المزارعين يتم تسليمها خلال أسبوع كحد أقصى من تاريخ تلقي المحصول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين الدلتا للسكر بنجر السكر إنتاج السكر محصول البنجر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات