4 مايو 2024 16:03 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع البرازيل والأرجنتين

لقاء شكري بنظيره الأرجنتيني
لقاء شكري بنظيره الأرجنتيني

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، بنظيره البرازيلي ماورو فييرا، على هامش اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين، المنعقدة في العاصمة الهندية نيوديلهي.

وأكد الجانبان، على أهمية استمرار التعاون في مجال التبادل التجاري بين البلدين، وخاصة في ظل اتفاق التجارة الحرة بين مصر والميركسور، كما تطلع الجانبان إلى تنشيط الاتفاق، مما يتطلب تحركًا لزيادة الاستثمار المتبادل والمشروعات المشتركة من أجل نقل العلاقات التجارية إلى التعاون والتكامل ويحقق قيمة مضافة للبلدين.

وتبادل الوزيران، الرؤى بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية، ومن أبرزها أزمة الغذاء، وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على العالم.

وفي سياق متصل، التقى "شكري"، نظيره الأرجنتيني سانتياجو كافيرو، حيث أعرب الجانبان عن حرصهما على استمرار تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، وخاصة أن الأرجنتين تُعد الشريك التجاري الثاني لمصر في أمريكا اللاتينية.

وتطرق الجانبان إلى مناقشة عدد من الأولويات المشتركة بين البلدين، ومن بينها العمل الحثيث على عدم توقف إمدادات الغذاء، ودفع جهود التنمية المستدامة العادلة، وإعادة قراءة مستقبل العمل والعمالة بما يتسق والتطورات التكنولوجية الجديدة ويحقق للعمالة الحالية الأمن والعدالة، فضلًا عن الاهتمام بملفي التغيرات المناخية والتعليم.

وشدد وزير الخارجية المصري، على أهمية العمل للدفع بأن يكون النظام الاقتصادي العالمي أكثر استجابة لاحتياجات الدول النامية وأولوياتها.

كما تبادل الوزيران الرؤى بشأن سبل التعامل مع الأزمات المتشابكة التي تخيم على العالم، وخاصة أزمة الغذاء وجائحة كورونا.

4072e734399d.jpg
f88eaf0d5adb.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الخارجية مصر الأرجنتين البرازيل اقتصاد أمريكا اللاتينية أزمة الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات