29 أبريل 2024 01:45 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محمود عصمت: القطاع الخاص يُشارك بإنتاج الأمونيا والهيدروجين الأخضر

محمود عصمت-وزير قطاع الأعمال العام
محمود عصمت-وزير قطاع الأعمال العام

استعرض وزير قطاع الأعمال العام، محمود عصمت، الموقف التنفيذي للمشاريع الجديدة في نطاق عمل الشركة القابضة للصناعات الكيماوية والشركات التابعة لها، خاصة مشروعات الأمونيا الخضراء بطاقة 1000 طن / يوم، ومشروع إنتاج الإطارات باستخدام التكنولوجيا الحديثة وإنشاء وحدة هيدروجين وإنتاج أقراص الكلور بشركة مصر لصناعة الكيماويات بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى مشروع إنشاء وحدة حامض النيتريك ونترات الأمونيا بشركة كيما بأسوان.

جاء ذلك خلال اجتماع، الوزير، بالرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للشركة القابضة الكيماوية، بحضور عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة ومسؤولي تطوير الشركات وتعظيم العائد بالوزارة.

لا يتوفر وصف للصورة.

وأكد الوزير، أن الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي شريك رئيسي في خطة تطوير الشركات سواء من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية لخطوط الإنتاج القائمة أو إضافة خطوط إنتاج جديدة، وكذلك إدخال صناعات لم تكن موجودة، موضحا أن نموذج الشراكة والعمل مع القطاع الخاص قد تم تحديده في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، بما في ذلك الصناعات التي تستهدف الدولة التواجد بها أو التي سيتم التخارج منها بشكل كامل.

وتابع عصمت، خطط العمل والتحديات التي تواجه القطاعات المختلفة التي تعمل فيها الشركات التابعة للشركة القابضة سواء في مجال الأسمدة والكيماويات أو مستلزمات النقل والإطارات وغيرها من الأنشطة، بالإضافة إلى نتائج الأعمال خلال الفترة الماضية، وحجم الصادرات والهيكل الإداري.

قد تكون صورة ‏سماء‏

ووجه وزير قطاع الأعمال، بضرورة تحقيق التكامل بين الشركات التابعة في عمليات الإنتاج، وتعزيز مجالات الشراكة مع القطاع الخاص، والتنسيق بين الشركات في توفير متطلبات الإنتاج، وعدم اللجوء إلى الاستيراد إلا في حالات الضرورة، مؤكدا الالتزام بالصيانة الدورية لخطوط الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركات قطاع الأعمال القابضة الكيماوية الهيدروجين مشروعات الأمونيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات