6 مايو 2024 08:27 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يُوسع مكاسبه عند التسوية وبرنت قرب 85 دولارًا

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

صعدت أسعار النفط عالميًا، عند ختام تعاملات الأسبوع المنتهي، اليوم الجمعة، 3 مارس 2023، مدفوعةً ببدء تنفيذ قرار خفض الإنتاج الروسي.

وحفز ارتفاع أسعار النفط على مدار الأسبوع، قرار موسكو بخفض إنتاج الخام بدايةً من مارس الجاري بنحو 500 ألف برميل يوميًا، مستهدفةً امتصاص الفائض في الأسواق وتحقيق التوازن بين العرض والطلب ـ حسبما قالت الحكومة الروسية.

وأظهرت بيانات رسمية اليوم، توسع قطاع الخدمات في بكين خلال فبراير المنصرم 2022 بأسرع وتيرة في 6 أشهر، بعدما كشفت بيانات قبل أيام ازدهار القطاع الصناعي في البلاد، وهو ما يبشر بانتعاش الاقتصاد الصيني ونمو الطلب العالمي، ما يقدم بدوره الدعم لأسعار النفط لتصعد.

كما أيد تراجع مؤشر الدولار الأمريكي اليوم، بالتزامن مع تصريحات عدد من مسؤولي الفيدرالي بمواصلة رفع أسعار الفائدة ولكن بوتيرة أبطأ، نمو أسعار الخام.

سعر النفط اليوم

سجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو المقبل ارتفاعًا بنسبة 1.33% ليسجل عند الإغلاق الأسبوعي 85.88 دولار للبرميل، ليصعد العقد بنحو 3.2% على مدار الأسبوع.

كما زادت أسعار عقود خام غرب تكساس تسليم أبريل المقبل، بمعدل 2.06% إلى 79.77 دولار للبرميل، مسجلًا مكاسب أسبوعية 4.4%.

وكشفت بيانات شركة "بيكرهيوز"، عن هبوط عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة بمقدار 8 منصات، لتصل إلى 592 منصة خلال الأسبوع المنتهي اليوم 3 مارس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات