27 أبريل 2024 06:05 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مصافي التكرير الهندية تحقق مستويات قياسية من إنتاج النفط الخام في يناير

النفط
النفط

أظهرت بيانات حكومية، أن النفط الخام الذي تصنعه مصافي التكرير الهندية وصل إلى مستويات قياسية في يناير 2023، حيث عززت البلاد شحنات البراميل الروسية المربحة التي تجنبتها الدول الغربية، وبلغ إنتاج المصافي 5.39 مليون برميل يوميًا (22.80 مليون طن) لشهر يناير.

وقال إحسان الحق، المحلل في "رفينيتيف"، إن المصافي الهندية تنتج منتجات مكررة بسبب الطلب القوي، مضيفًا أن هوامش المصافي قوية، حيث تحصل المصافي على الخام بأسعار أقل، ويمكن بيعها بمعدلات أعلى بسبب الطلب المرتفع.

وأفادت بيانات من مصادر تجارية، الأسبوع الماضي، أن واردات النفط الهندية من موسكو كانت الأعلى على الإطلاق في يناير، حيث ظهر ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، كمستورد رئيسي للنفط القادم من روسيا، مع توقعات أن ينمو الطلب على الوقود في البلاد بنسبة 4.7% في السنة المالية المقبلة التي تبدأ في الأول من أبريل.

وقفز استخدام طاقة المصافي إلى 106.91% في يناير من هذا العام، من 104.39% في الشهر السابق، مع تشغيل أكبر شركة تكرير في الهند "Indian Oil Corp"، مصانعها المملوكة مباشرة، كما ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي بما يقرب من 4% إلى 2.97 مليار متر مكعب على أساس سنوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت أسعار النفط الخام مصافي التكرير واردات النفط أكبر منتج للنفط سعر النفط اليوم النفط الروسي الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات