29 مارس 2024 10:55 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: نعمل على زيادة معدلات التبادل التجاري مع العراق

رئيسا وزراء مصر والعراق
رئيسا وزراء مصر والعراق

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونظيره العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، جلسة مباحثات موسعة، استعرضت عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأعرب «مدبولي»، عن تطلع مصر إلى توسيع أطر التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في ضوء ما يربطهما من علاقات تاريخية، وأُخوة ووحدة مصير، فضلًا عن أهداف مشتركة.

وأكد رئيس الوزراء، على أن مصر والعراق عازمتان على توسيع أُطر التعاون المشترك، والعمل على زيادة معدلات التبادل التجاري التي لا ترقى حاليًا لإمكانات البلدين، حيث إنهما يتمتعان بإمكانات هائلة قادرة على مضاعفة هذه المستويات عدة مرات.

كما أشاد رئيس الوزراء، بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وما شهدته من تطور خلال السنوات الأخيرة سواء على المستوى الثنائي أو على صعيد العلاقات الثلاثية المصرية – العراقية - الأردنية، موضحًا: «ننظر إلى هذا التعاون الثلاثي من منظور استراتيجي شامل من أجل بط مصالحنا وتعظيم الفوائد المشتركة التي تعود بالنفع على الجميع».

وتطرق «مدبولي»، إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير العلاقات مع العراق، إلى جانب التنسيق الجاري بين جهات الاختصاص بالبلدين للتحضير الجيد لعقد الدورة المقبلة للجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، المقررة عقدها خلال شهري مايو أو يونيو ۲۰۲۳ بالقاهرة.

وشدد على ضرورة تفعيل ما تم التوافق عليه خلال اللجنة السابقة، من تنفيذ شركات مصرية لمشروعات إعادة الإعمار بالعراق.

156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصر العراق التبادل التجاري الأردن الرئيس السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات