15 يونيو 2024 02:06 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شيفرون العالمية تؤكد أهمية محطات الإسالة في مصر بالنسبة لأوروبا

شيرفون العالمية للطاقة
شيرفون العالمية للطاقة

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، افتتاح مؤتمر سيراويك الدولي للطاقة بالولايات المتحدة.

وبحسب بيان وزارة البترول، تضمن الافتتاح جلسة نقاشية مع مايك ويرث رئيس مجلس إدارة شركة شيفرون العالمية، بعنوان: «رؤى واستراتيجيات جديدة لقطاع الطاقة».

وتناولت الجلسة، التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع الطاقة، مستعرضة التوجهات العالمية للتحول الطاقي، وكيفية التحول إلى نظام طاقة عالمي منخفض الكربون من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، فضلًا عن تقنيات التقاط الكربون وتخزينه.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة شيفرون العالمية، على اهتمام الشركة بالتوسع في أنشطة البحث والاستكشاف في منطقة شرق المتوسط، حيث تُعد منطقة واعدة تزخر بالعديد من الثروات، إضافة إلى قربها من أوروبا مما يجعلها أحد المصادر المهمة ضمن خطط أوروبا لتعويض نقص إمداداتها من الغاز الطبيعي.

وصرح رئيس الشركة، بأن شركته تتابع أنشطة البحث والاستكشاف في منطقة البحر الأحمر بمناطق الامتياز الخاصة في مصر، معربًا عن أمله في وضعها على الإنتاج قريبًا.، متابعًا: «يجري العمل على تسريع الإنتاج من المرحلة الثانية من حقل ليفياثان الإسرائيلي بهدف نقله إلى تسهيلات الإسالة والتصدير في مصر، لإعادة تصديره إلى أوروبا من أجل تلبية جزء من احتياجاتها من الغاز الطبيعي».

وشدد على أهمية محطات الإسالة والتصدير في مصر، لأنها أحد أهم البدائل لنقل الغاز بشكل سريع إلى أوروبا في ضوء أزمة الطاقة الحالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الغاز الطاقة البحر الأحمر مصر إسرائيل أمريكا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات