23 أبريل 2024 14:25 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

وزير روسي: سياستنا التصديرية ستظل دون تغيير حتى نهاية الموسم

تجارة الحبوب اليوم
تجارة الحبوب اليوم

قال وزير الزراعة الروسي ديمتري باتروشيف، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستقوم بالإبقاء على سياستها التصديرية ورسوم شحن الحبوب كما هى حتى نهاية الموسم الزراعي الجاري في 30 يونيو 2023.

وتابع باتروشيف، أن مستويات إنتاج الحبوب القياسية في البلاد خلال الموسم الزراعي الحالي 2022/2023، ستسمح بمزيد من الصادرات دون إجراء أي تعديل على رسوم التصدير حتى نهاية الموسم.

وأضاف باتروشيف، خلال مقابلة مع صحيفة "كوميرسانت" الروسية، أن بلاده قد صدرت بالفعل ما يزيد عن 28 مليون طن من الحبوب منذ بداية الموسم وحتى الآن، وتخطط لشحن إجمالي ما يتراوح بين 25 و30 مليون طن خلال الأشهر الأربعة المتبقية حتى نهاية الموسم.

ويأتي ذلك، رغم ما تتعرض له روسيا من تضييق وإحجام من جهة المستوردين الأوروبيين عن شراء صادراتها، كجزء من العقوبات المتتالية المفروضة على موسكو جراء عدوانها على كييف، حسبما نقلت "رويترز" عن وزير الزراعة.

وكانت شركة "Logistic OS" الروسية، أفادت أمس، بأن شحنات القمح من البلاد قد تضاعفت خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، حيث سجل إجمالي الصادرات المنقولة بحرًا نحو 6.1 مليون طن، بنسبة زيادة 90% عن الفترة نفسها من العام الماضي 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تجارة الحبوب صادرات الحبوب الروسية القمح الروسي القمح اليوم الحبوب حلو العالم صادرات روسيا الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات