28 أبريل 2024 17:51 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة الأوكرانية»: محصول القمح الشتوي بحالة جيدة ويبشر بصادارت قوية

القمح اليوم
القمح اليوم

أوضحت الأكاديمية الأوكرانية لعلوم الزراعة، اليوم الإثنين، أن معظم الحبوب الشتوية في البلاد في حالة جيدة خاصةً محاصيل القمح والشعير ـ وفقا لما جاء في "رويترز".

وأضافت الأكاديمية، أن غالبية محصول القمح الشتوي في حالة جيدة، بما يعادل نسبة 92% إلى 97% من المحصول يسلك مسارًا إيجابيًا، رغم الغزو الروسي للبلاد.

ولفتت، إلى أن أكرانيا تُعد مزارعًا أساسيًا للقمح الشتوي، حيث يُمثل حوالي 95% من إجمالي إنتاج القمح في البلاد، كما يعتبر ركيزة مهمة في الاستهلاك المحلي والتصدير.

وانخفضت مساحة القمح الشتوي المزروعة لموسم 2023، إلى حوالي 4.1 مليون هكتار من أكثر من 6 ملايين هكتار تم زرعها قبل عام، وسط تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير من العام الماضي.

ومن القمح الشتوي الذي تمت زراعته خلال العام المنصرم، تم حصاد 4.9 مليون هكتار فحسب في الأراضي الخاضعة للسيطرة الأوكرانية، حيث احتلت القوات الروسية بعض المناطق الأخرى.

وأفاد مصدر بوزارة الزراعة الأوكرانية، في وقت سابق الأسبوع الماضي، أن البلاد لن تحد من صادرات القمح بالموسم المقبل 2023/2024، رغم التوقعات المحبطة للمحصول خلال الموسم، والتي تتراوح ما بين 16 - 18 مليون طن، من 20.2 مليون طن مسجلة بالموسم الجاري 2022/2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح اليوم القمح الأوكراني الشعير اليوم صادرات الحبوب الأوكرانية الحبوب في أوكرانيا تجارة الحبوب حول العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات