29 أبريل 2024 10:30 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

شركة فرنسية للطاقة المتجددة تسعى لتعزيز استثماراتها في الإمارات

دولة الإمارات العربية المتحدة
دولة الإمارات العربية المتحدة

صرح الرئيس التنفيذي لشركة "إي دي إف" للطاقة المتجددة الفرنسية، برونو بنساسون، بأن شركته تخطط لزيادة استثماراتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال مشاركتها في مناقصات الطاقة ـ وفقا لما جاء في "The Nationalnews".

وشاركت الشركة في عدد من المشاريع القائمة بالإمارات، منها؛ الكونسورتيوم، الذي بني بالمرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي، بقيادة شركة "مصدر"، ولديها حصة 20% في مشروع الظفرة للطاقة الشمسية في أبو ظبي، والذي يستخدم عند اكتماله 3.5 مليون لوحة شمسية لتشغيل حوالي 160,000 منزل.

وأشار بينساسون، في مقابلة مع صحيفة "ذا ناشيونال"، إن الشركة تواصل التوسع في الإمارات، وسنتنافس بالطبع في المناقصات اللاحقة، موضحا أن شركته تسير بخطى سريعة لزيادة قدرتها للطاقة المتجددة عالميًا إلى 60 جيجا طن بحلول 2030.

تجدر الإشارة إلى، أن الإمارات تركز وبقوة على الطاقة المتجددة في الآونة الأخيرة، وتعتزم استثمار 600 مليار درهم (163 مليار دولار) على مدى العقود الثلاثة المقبلة، في مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، كجزء من إستراتيجيتها "صافي الانبعاثات الصفرية" بحلول عام 2050.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواع عربية دولة الإمارات العربية المتحدة الطاقة المتجددة مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية مشروع الظفرة للطاقة الشمسية الطاقة المتجددة عالميًا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات