25 أبريل 2024 22:27 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أوزباكستان: نرحب بالتعاون مع مصر في مجال الطاقة المتجددة

رئيسا مصر وأوزباكستان
رئيسا مصر وأوزباكستان

هنأ الرئيس الأوزباكستاني شوكت ميرضياييف، الرئيس عبد الفتاح السيسي على استضافة مصر الناجحة لأعمال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، التي عُقدت في شرم الشيخ في نوفمبر الماضي.

جاء ذلك حسبما ذكر البيان المشترك حول تعزيز التعاون الشامل بين مصر وأوزباكستان، الذي نشره المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن مباحثات الرئيسين اليوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية.

كما ثمن "ميرضياييف"، إنشاء "صندوق الخسائر والأضرار" لمساعدة البلدان النامية المعرضة للآثار السلبية لتغير المناخ، مرحبًا بإطلاق المنتدى العالمي للهيدروجين الأخضر.

وأعرب الرئيس الأوزباكستاني، عن استعداد بلاده للتعاون بشأن قضايا التكيف المناخي، ومكافحة التصحر، وسبل تعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة.

كما أكد تقديره الكبير للإصلاحات الشاملة التي تم تنفيذها في إطار "رؤية مصر 2030"، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والبرامج الاجتماعية مثل "تكافل وكرامة" و "حياة كريمة"، وكذلك المبادرات الرامية إلى الحد من الفقر، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأعرب الرئيس السيسي، عن التقدير لاستراتيجية "أوزبكستان الجديدة"، وعملية الإصلاح الطموحة التي بدأها الرئيس شوكت ميرضياييف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر أوزباكستان الرئيس السيسي الطاقة المتجددة قمة المناخ شرم الشيخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات