3 مايو 2024 14:39 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

”أيكون للتكنولوجيا”: اللجوء إلى الحلول الرقمية يوفر نفقات كبيرة للموازنة

أرشيفية
أرشيفية

قال حسام الجمل رئيس مجلس إدارة أيكون للتكنولوجيا، إن اللجوء إلى الحلول التكنولوجية والرقمية في إدارة ومراقبة المرافق العامة، مثل شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، يسمح بتوفير نفقات كبيرة للموازنة، وتحقيق أهداف بيئية مهمة تماشيا مع التوجهات العالمية للحفاظ على البيئة.

وذكر "الجمل"، أن أجهزة الدولة المعنية بالتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، في حاجة إلى مناقشة ثلاثة محاور مهمة؛ وهي: التحول الرقمي الإنتاجي من حيث الفرص والتحديات، والتحول الرقمي وخدمة إدارة الأزمات والتحول الرقمي في خدمة البيئة والحفاظ عليها، وما يخرج عن هذه المناقشات هو استراتيجية يمكن تطبيقها لدمج التحول الرقمي في الاقتصاد.

وأشار "الجمل"، إلى أن معدلات النمو المرتبطة بقطاع تكنولوجيا الاتصالات والقطاع المالي، يمكن البناء عليه للتوسع في خدمات وتمويلات أكبر تدعم خطط التنمية المستدامة، متابعًا: "التمويل البنكي ليس هو التمويل الأنسب لمشروعات التحول الرقمي الإنتاجي".

جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة عمل اتجاهات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري في ظل الأوضاع والمخاطر الاقتصادية العالمية خلال عامي 2023-2024، التي نظمها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ضمن ورش العمل التي تهدف إلى إعداد مشروع بحثي متكامل لصياغة السيناريوهات وبدائل السياسات اللازمة لتعامل الاقتصاد المصري مع الوضع الاقتصادي العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحلول الرقمية تكنولوجيا اتصالات مدلس الوزراء مركز المعلومات الاقتصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات